Skip to main content

استخراج عقد أو كرت بدل فاقد

يمكنك استخراج عقد اشتراك أو كرت بدل فاقد لخطك الهاتفي في حالة تلفه أو ضياعه

extract-icon.svg

استخراج عقد أو كرت بدل فاقد

يمكنك استخراج عقد اشتراك أو كرت بدل فاقد لخطك الهاتفي في حالة تلفه أو ضياعه

استخدام الخدمة

يمكنك استخراج عقد اشتراك أو كرت بدل فاقد لخطك الهاتفي في حالة تلفه أو ضياعه، وذلك بالتوجه إلى أحد مراكز الخدمات، بتوفير التالي:

للمشترك الليبي
  • الحضور الشخصي.
  • جواز السفر.
  • رقم الهاتف المراد إجراء بدل فاقد له.
  • الرقم الوطني.
للمشترك الأجنبي
  • الحضور الشخصي.
  • جواز سفر أو وثيقة سفر (الأصل وصورة ضوئية منه).
  • رقم الهاتف المراد إجراء بدل فاقد له.
للجهات العامة أو الخاصة
  • رسالة من الجهة توضح فيها الرقم المراد استخراج بدل فاقد له.
  • رسالة مندوب الجهة مع صورة ضوئية من مستند إثبات هويته مع ضرورة حضوره شخصياً أو حضور مستخدم الخط الهاتفي مع إحضار رسالة تفيد بذلك مصحوباً بصورة ضوئية من مستند إثبات هويته والرقم الوطني.

1. للمشترك الليبي


  • الحضور الشخصي.
  • جواز السفر.
  • رقم الهاتف المراد إجراء بدل فاقد له.
  • الرقم الوطني

2. للمشترك الأجنبي


  • الحضور الشخصي.
  • جواز سفر أو وثيقة سفر (الأصل وصورة ضوئية منه).
  • رقم الهاتف المراد إجراء بدل فاقد له.

3. للجهات العامة أو الخاصة


  • رسالة من الجهة توضح فيها الرقم المراد استخراج بدل فاقد له.
  • رسالة مندوب الجهة مع صورة ضوئية من مستند إثبات هويته مع ضرورة حضوره شخصياً أو حضور مستخدم الخط الهاتفي مع إحضار رسالة تفيد بذلك مصحوباً بصورة ضوئية من مستند إثبات هويته والرقم الوطني.

تكلفة الخدمة

لاستخراج عقد/كرت بدل فاقد

2.00 د.ل

يمكنك استخراج بدل فاقد لخط هاتفك بأحد الطرق التالية:

بزيارة مركز خدمات ليبيانا

يمكنك العثور على أقرب مركز خدمات ليبيانا في منطقتك.

بزيارة الوكلاء والموزعين

يمكنك العثور على أقرب فرع من الوكلاء والموزعين في منطقتك.

الأسئلة الشائعة

ماذا يعني ظهور الرسالة “تم رفض البطاقة” على شاشة الهاتف؟

كرت الهاتف قد أتلف، ويمكن استبداله بالتوجه إلى أحد مراكز الخدمات.

ماذا يعني ظهور “أدخل البطاقة” على شاشة الهاتف؟

كرت الهاتف قد أتلف، ويمكن استبداله بالتوجه إلى أحد مراكز الخدمات.

كيف يمكنني التأكد من تلف الخط الهاتفي؟

يمكنك التأكد من تلف خط الهاتف في حالة ظهور أحد الرسائل التالية:

  • أدخل البطاقة .
  • تم رفض البطاقة.
  • البطاقة مرفوضة.
  • لم يتم تسجيل البطاقة
  • .الجهاز مقفل برمز الــ (PUK)

حيث تختلف هذه العبارات حسب نوع الهاتف المستخدم وحسب نوع العطل في الكرت.

ما هي المستندات المطلوبة في حالة استخراج كرت بدل فاقد لأحد الأرقام المميزة؟
  • الحضور الشخصي للمالك الأصلي للكرت الهاتفي
  • مستند إثبات الهوية على أن يكون نفس المستند الذي تم به استخراج الكرت الهاتفي سابقاً
  • الرقم المراد إجراء بدل فاقد له