Skip to main content

تعبئة الرصيد

 تقدم شركة ليبيانا ثلاث فئات مختلفة من كروت تعبئة الدفع المسبق؛ تناسب مختلف الاحتياجات.

تعبئة الرصيد

 تقدم شركة ليبيانا ثلاث فئات مختلفة من كروت تعبئة الدفع المسبق؛ تناسب مختلف الاحتياجات.

فئات الكروت

  • كروت تعبئة الرصيد فئة 5 د.ل تمنح صلاحية مدتها 30 يوماً من تاريخ التعبئة.

  • كروت تعبئة الرصيد فئة 10 د.ل تمنح صلاحية مدتها 70 يوماً من تاريخ التعبئة.

  • كروت تعبئة الرصيد فئة 30 د.ل تمنح صلاحية مدتها 180 يوماً من تاريخ التعبئة.

    • كروت تعبئة الرصيد فئة 5 د.ل تمنح صلاحية مدتها 30 يوماً من تاريخ التعبئة.

    • كروت تعبئة الرصيد فئة 10 د.ل تمنح صلاحية مدتها 70 يوماً من تاريخ التعبئة.

    • كروت تعبئة الرصيد فئة 30 د.ل تمنح صلاحية مدتها 180 يوماً من تاريخ التعبئة.

      كيفية تعبئة رصيدك

      عند شرائك لأحد كروت التعبئة قم بكشط الطبقة الرمادية برفق لإظهار الرقم السري واتبع أحد الخطوات التالية:

      اكتب الرمز 120 على شاشة الهاتف متبوعاً بالرقم السري لكرت التعبئة ثم اضغط زر الاتصال.

      اتصل بالرقم 121 واختر 1 ثم 1 ثم قم بكتابة الرقم السري المكون من 13 رقم .

      عن طريق قائمة الخدمات بالإتصال بالرمز #121*.
      او عن طريق MyLibyana

      ملاحظات:

      • عند إعادة تعبئة الرصيد يتم زيادة مدة صلاحية خط الهاتف بشكل تصاعدي بحيث لا تتجاوز مدة الصلاحية 180 يوماً.
      • لا تنتهي صلاحية خط الهاتف عندما يصل الرصيد إلى قيمة (صفر)، بل تنتهي بانتهاء الفترة المحددة من تاريخ آخر تعبئة للرصيد.

      المراحل التي يمر بها خطك الهاتفي

      • فترة ما قبل الاستعمال:


        تبدأ عند شرائك خط الهاتف وتنتهي عند إجراء أول اتصال وفي حال عدم استعمال خط الهاتف من تاريخ شرائك له يظل خط الهاتف في هذه الفترة  30 يوماً تنتقل بعدها ملكية الخط مباشرة إلى الشركة من جديد.

      • فترة الصلاحية:


        وهي الفترة التي تستخدم فيها خط الهاتف ويمكنك خلالها الاستفادة من جميع الخدمات المقدمة من الشركة، وتمتد هذه الفترة لمدة 35 يوماً، وتتجدد باستمرار تعبئة الرصيد بحيث لا تتجاوز 35 يوماً، وعليك المحافظة على بقاء خطك الهاتفي في هذه الفترة.

        • قبل انتهاء فترة الصلاحية بيومين ستستقبل رسالة نصية تبلغك بقرب انتهاء فترة الصلاحية، وضرورة تعبئة الرصيد قبل تاريخ نهاية فترة الصلاحية، وفي حالة عدم التعبئة سينتقل الخط الهاتفي إلى فترة إعادة التعبئة.
      • فترة إعادة التعبئة:


        وتبدأ هذه الفترة فور انتهاء فترة الصلاحية، وخلال هذه الفترة يمكنك استقبال المكالمات والرسائل ولكنك لن تتمكن من إجراء أي اتصال فيما عدا الاتصال برقم الخدمة 121 لإعادة تعبئة الرصيد و تجديد صلاحية خط الهاتف، ويظل خط الهاتف في هذه الفترة لمدة 180 يوماً طالما لم يتم تعبئة الرصيد.

        • قبل انتهاء فترة إعادة التعبئة بيومين ستستقبل رسالة نصية تبلغك بقرب انتهاء فترة إعادة التعبئة، وضرورة إعادة تعبئة الرصيد حتى لا يدخل الخط الهاتفي في مرحلة التجمد.
      • فترة التجمد:


        وهي الفترة التي تلي مباشرة فترة إعادة التعبئة ومدتها 30 يوماً، حيث يمكنك الاستعلام عن حالة كرتك الهاتفي وذلك عن طريق الاتصال بالرمز #121* (من اليسار إلى اليمين)، وفي حال انقضاء هذه المدة دون إعادة التعبئة ستنتقل بعدها ملكية الخط مباشرة إلى الشركة من جديد.

      ملاحظة:
      صلاحية كروت الهاتف الخاصة بالأرقام المميزة  ستمر بجميع المراحل السابقة، لكن بعد انتهاء فترة التجميد سيكون بإمكان المشترك إعادة تفعيل كرته الهاتفي بالتوجه لأقرب مركز خدمات ليبيانا ودفع مبلغ وقدره 5 د.ل.

      أسعار بطاقات كروت تعبئة الرصيد

      فئة كروت التعبئة

      5 د.ل
      • عدد الكروت في الباقة الواحدة
        6,000
      • سعر الباقة
        28,800 د.ل
      • تكلفة الكرت
        4.8 د.ل

      فئة كروت التعبئة

      5 د.ل
      • عدد الكروت في الباقة الواحدة
        600
      • سعر الباقة
        2,910 د.ل
      • تكلفة الكرت
        4.85 د.ل

      فئة كروت التعبئة

      10 د.ل
      • عدد الكروت في الباقة الواحدة
        3,000
      • سعر الباقة
        28,710 د.ل
      • تكلفة الكرت
        9.57 د.ل

      فئة كروت التعبئة

      10 د.ل
      • عدد الكروت في الباقة الواحدة
        600
      • سعر الباقة
        5,760 د.ل
      • تكلفة الكرت
        9.60 د.ل

      فئة كروت التعبئة

      30 د.ل
      • عدد الكروت في الباقة الواحدة
        200
      • سعر الباقة
        5,700 د.ل
      • تكلفة الكرت
        28.50 د.ل

      الكروت المكشوطة:

      إذا تعرض كرت التعبئة لخلل بسبب خطأ أثناء كشط الطبقة الرمادية، وأدى ذلك إلى مسح الأرقام، فيمكنك اتباع احد الحلول التالية:

      تعبئة نموذج الكروت المكشوطة:
      من خلال تطبيق MyLibyana. يمكنك مشاهدة الفيديو التوضيحي:
        كما بإمكانك التوجه إلى أحد مراكز خدماتنا وتسليم الكرت لأحد الموظفين الذي سيقوم بدوره بتعويضك بكرت تعبئة جديد من نفس الفئة (أي من نفس القيمة).

        الشحن الإلكتروني

        تتميز بالمرونة والانتشار عبر مواقع وتطبيقات المصارف وكذلك أجهزة نقاط البيع الإلكترونية المنتشرة في أغلب المحلات داخل المدن الليبية والمزودة من قبل شركائنا

        • شركة تفاني
        • شركة تداول
        • شركة مسارات
        • مصرف الأمان
        • مصرف التجارة والتنمية

        كيفية الحصول على الرصيد

        • يستلم المشترك من البائع إيصال مصدر الكترونياً يحتوي على رقم التسلسل والرقم السري لقيمة الرصيد الذي يحتاجه أو عبر الرسائل القصيرة إذا تم الشراء من موقع إلكتروني أو تطبيق لأحد المصارف المتعاقد معها.
        • يقوم المشترك بتعبئة الرقم السري بالطريقة الاعتيادية.
        • ستصل المشترك رسالة نصية تؤكّد نجاح عملية التعبئة.

        صلاحية فئات التعبئة الالكترونية

        فئة 3 د.ل

        تمنح صلاحية مدتها 10 أيام من تاريخ التعبئة

        فئة 5 د.ل

        تمنح صلاحية مدتها 30 يوماً من تاريخ التعبئة

        فئة 10 د.ل

        تمنح صلاحية مدتها 70 يوماً من تاريخ التعبئة

        فئة 30 د.ل

        تمنح صلاحية مدتها 180 يوماً من تاريخ التعبئة

        فئة 100 د.ل

        تمنح صلاحية مدتها 365 يوماً من تاريخ التعبئة

        • فئة 3 د.ل

          تمنح صلاحية مدتها 10 أيام من تاريخ التعبئة

        • فئة 5 د.ل

          تمنح صلاحية مدتها 30 يوماً من تاريخ التعبئة

        • فئة 10 د.ل

          تمنح صلاحية مدتها 70 يوماً من تاريخ التعبئة

        • فئة 20 د.ل

          تمنح صلاحية مدتها 180 يوماً من تاريخ التعبئة

        • فئة 30 د.ل

          تمنح صلاحية مدتها 180 يوماً من تاريخ التعبئة

        • فئة 50 د.ل

          تمنح صلاحية مدتها 280 يوماً من تاريخ التعبئة

        • فئة 100 د.ل

          تمنح صلاحية مدتها 365 يوماً من تاريخ التعبئة

          الأسئلة الشائعة

          لا أتمكن من تعبئة الرصيد حيث أستمع للعبارة الصوتية: ” لا تستطيع التعبئة الآن، اتصل بالمشغل للخروج من قائمة الحجز”؟

          قمت باستنفاذ عدد محاولات التعبئة وهي ثلاث محاولات وبالتالي تم الدخول إلى قائمة الحجز، وللخروج من هذه القائمة عليك الانتظار مدة 24 ساعة، أو دفع مبلغ وقدره 20 د.ل لدى أحد مراكز الخدمات التابعة للشركة، وبعد ذلك يمكنك التعبئة.

          ماذا يحدث بعد انتهاء فترة الصلاحية؟

          عند انتهاء فترة الصلاحية يدخل الكرت الهاتفي إلى فترة إعادة التعبئة وفي هذه الفترة يمكنك الاستقبال والاتصال بأرقام الخدمة المجانية، وإعادة تعبئة الرصيد فقط.

          ماذا يحدث بعد انتهاء فترة إعادة التعبئة؟

          عند انتهاء فترة إعادة التعبئة يتم إنهاء الخدمة حيث يتم إيقاف الخدمة نهائياً بحيث لا يمكن استرجاعه مرة أخرى.

          يوجد لدي كرت هاتف ليبيانا مكشوط ولم أتمكن من تعبئته، هل يوجد حل بخصوص الكروت المكشوطة؟

          نعم يوجد حل لتلك الكروت المكشوطة بالتوجه إلى أحد مراكز خدماتنا وتسلميها لأحد الموظفين الذي سيقوم بدوره بتعويضك بكرت تعبئة جديد من نفس الفئة (أي من نفس القيمة).

          مركز التواصل

          نسعد بخدمتكم طوال ايام الاسبوع على

          الرقم المجاني 150